دروس مصورة بالفيديو

[حلقات][slideshow]

ما هو الفوركس وكيف يمكنني الربح منه

السلام عليكم إخواني الكرام في تدوينة جديدة على مدونة المهتم ، كما جاء من العنوان فإننا سنقوم بتقديم نضرة عامة عن سوق الفوركس أو لتداول بصفة عامة ، وإن شاء الله عز وجل سنشرح في الدروس القادمة وكدالك في الحلاقات القادمة كل الإستراتيجيات الخاصة بالفوركس وربح مضمون إن شاء الله تعالى حتى لو كنت مبتدأ بالمجال كليا ستحقق بعض الدولات إن شاء الله عز وجل، وبالمناسبة أنا أقولها بصريح العبارة فمجال الفوركس هو رقم 1 في أرباحي حتى الأن وطبعا سأشارككم كل ما تعلمته إن من الفوركس.
ما هو الفوركس وكيف يمكنني الربح منه

- تعريف بمجال الفوركس :
سوق التداول بالعملات "الفوركس" أو تجارة العملات الأجنبية هو أكبر سوق مالي في العالم، حيث يتم تداول أكثر من 3 ترليون دولار يومياً. و يقوم هذا السوق على أساس التداول في العملات العالمية.

- كيف تت التجارة في سوق الفوركس :
عملية التداول في فوركس تتم عن طريق شراء أو بيع "أزواج العملات"، حيث يقوم المتداول بتداول عملة مقابل أخرى. من الأمثلة على الأزواج الرئيسية للعملات: زوج اليورو/الدولار الأمريكي، زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني، زوج اليورو/الين الياباني، زوج الباوند/الفرنك السويسري ، زوج الدولار الكندي/الدولار الامريكي، و غيرها.
عندما تقوم بإفتتاح صفقة (وضعية) في أسواق فوركس، فإنك تقوم بوضعية "طويلة" على عملة معينة، و وضعية "قصيرة" على عملة أخرى. يشار إلى أنه لا يوجد موقع مركزي محدد لسوق الفوركس، ولهذا فهو يعد من أكثر أنواع التداول مرونة ومتاح عبر الإنترنت لجميع المستثمرين من شتى أنحاء العالم.

- كل ما تحتاجه للبدأ في سوق الفوركس :
على غير الحال في الاسواق الأخرى، فإنت لا تحتاج للكثير من الأمور كي تبدأ التداول في فوركس. فلا تحتاج إلى رخصة، و يمكنك البدأ برأس مال صغير جداً. إلا أنه من غير الحكمة أن تقوم بالبدأ في التداول في هذا السوق من دون التحضير الكافي المسبق، مما يتضمن القراءة و الدراسة و التعرف على مداخل و مخارج هذا السوق، بالإضافة إلى إختيار وسيط فوركس مضمون ومرخص .

- ما هو حساب الفوركس الإسلامي : 
لا شك أن التعامل في العملات من أصعب المعاملات المالية في الفقه الإسلامي وحساب فوركس إسلامي بدون تعقيد هو حساب خالي من الفوائد الربوية .

-  أفضل شركات تداول الفوركس :
كتيرة جدا ومنها الرخصة والغير المرخصة ونحن إن شاء الله سنشرح كل الشركات الموتوقة ودات ترخيص قوي جدا والتي تعاملت معها شخصيا :
1- شركة FBS : شركة موتوقة جدا ودات ترخيص قوي وسحب سريع ودعم عربي ممتاز وسريع وعروض إستتنائية في هده الشركة الموتوقة ومن بين هده العروض عرض 123 دولار مجانا وبدون إيداع ويمكنك سحب الربح.
2 شركة XM : شركة موتوقة ومرخصة دعم عربي مميز وسحب سريع وتقدم بونص بدون إيداع قيمته 30 دولار ويمكنك أخد ربحها بدون إيداع.
رابط التسجيل في الشركة من هنـــــا

*وإن شاء الله كما سبق الذكر فإننا سنفصل في الموضوع وصنخصص قسم خاص على المدونة وكدالك سننشئ كروب فيسبوك خاص بالمجال إن شاء الله ، وأي إستفسار لا تنسى تركه لنا في التعليقات.


الربح من الإنترنت

[الربح من الإنترنت][stack]

المجانيات

[مجانيات][grids]

أخبار الإنترنت

[أخبار الإنترنت][btop]